ضيفنا الكريم زائر منتدى تسالة
---------------------------------------------------------
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 Mediumwelcome
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

يسعدنا انضمامك لاسرتنا للتسجيل أنقر هنا


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ضيفنا الكريم زائر منتدى تسالة
---------------------------------------------------------
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 Mediumwelcome
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

يسعدنا انضمامك لاسرتنا للتسجيل أنقر هنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01

اذهب الى الأسفل

دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 Empty دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01

مُساهمة من طرف حياة الثلاثاء أغسطس 11, 2009 5:14 pm

الموضوع: الكتــــابة على ورقـــة العمــل.
الكفاءة المنتظرة: التعرف على ورقة العمل Excel.

1. تعريف المجدول: هو برنامج يسمح برسم الجداول والقيام بالحسابات من خلال إدراج صيغ ودوال مختلفة وكذلك رسم مختلف التخطيطات.
2. تقديـم شــاشة Excel: يظهر على واجهة Excel الأشرطة التالية:
 شريط العنوان.
 شريط القوائم
 أشرطة الأدوات.
 شريط الصيغة (La barre de formule): يستعمل لكتابة الصيغ والدوال.
 شريطا التمرير.
 شريط المعلومات.
3. المصنف(Classeur): يسمى ملف Excel بالمصنف والذي يشمل افتراضيا على 3 أوراق عمل ( عدد أوراق العمل يتراوح من 1 إلى 255 ورقة عمل).
تتكون
ورقة العمل من 256 عمود مرتبة حسب الحروف اللاتينية(A- B........Z- AA
.............IV) و65536 سطر مرتبة بالأرقام
(1.........................65536).
مــلاحظـة:
 لإضـافة ورقة عمل ننقر على Feuille Insertion .
 لحذف ورقة عمل نفتحها ثم ننقر على Supprimer une feuille Edition
 للتنقل بين الأوراق نكتفي بالنقر على رمز الورقة أسفل الشاشة.
4.
الكتابة على ورقة العمل: الكتابة تكون دائما داخل الخلايا التي نحددها
بالفأرة أو من خلال مفاتيح الاتجاه، إذا أردنا إنشاء جدول باللغة العربية
يجب أولا تغيير اتجاه الكتابة وكذلك اللغة.
تنقسم المعلومات التي تكتب على الورقة إلى: نصوص، أعداد، التاريخ والوقت، الصيغ والدوال..
- لتغيير محتوى الخلية ننقر مرتين عليه أو نضغط على المفتاح F2 ثم نغير النص بعد ظهور المشيرة ثم نضغط على المفتاح Entrée.
5. تنسيق الكتابة: لتنسيق الكتابة قم بتحديد الخلايا المعنية ثم استعمل الأدوات الموجودة في شريط أدوات التنسيق.
6. تغيير عرض العمود وارتفاع السطر:
- لتغيير عرض العمود ضع المشيرة بين رمز العمود المطلوب والعمود الذي يليه ثم اسحب يكينا أو يسارا عندما يظهر الرمز .
7.حفظ المصنف:
 النقر على Fichier Enregistrer .
 كتابة اسم المصنف وتحديد مكان الحفظ ثم النقر على Enregistrer .
8.فتح مصنف:
 النقر على Ouvrir Fichier .
 تحديد مكان المصنف ثم النقر على ouvrir.
حياة
حياة
عضو نشط
عضو نشط

آخرمكافآت العضو : دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 7
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 307
العمر : 27
الموقع : http://samarine.ahlamontada.net/forum.htm
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عالي جدا
تعاليق الادارة : دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 U_18b10دروس في الاعلام الآلي 1 ع ت - Excel 01 U_18s10
نقاط الشهرة : 6256
السٌّمعَة : 137
تاريخ التسجيل : 04/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى