الرسم في السي بلاس بلاس
:: منتديات التصميم و البرمجة :: منتدى برمجة الألعاب والجرافيكس والتصميم :: قسم : برمجة الألعاب والجرافكس العام
صفحة 1 من اصل 1
الرسم في السي بلاس بلاس
كيف يمكن وضع صورة على الشاشة بدون استخدام الدايركت اكس او الام اف سي
قيل بانه توجد ذاكره تسمى ذاكرة كارت الشاشة اي تغيير في قيمة بايتاتها يادي الى مايشبه الرسم
كيف يمكن استخدام هذه الذاكره وكيف يمكن ان اضع صوره عليها
ارجو ممن لديه المعرفه الاجابه على هذا السوال
؟
الجواب
يمكك فعل ذلك بسهول بال Win32 API العادية
,, بإستخدام الدالة BitBlt مع تمرير البارمتر الأول للدالة ب HDC صالح ,,
وطبعا بعد تحميل الصورة في الذاكرة بإستخدام :
LoadImage في حال
كانت الصورة ستعرض مباشرة من على الهاردسك ,, أو إستخدم ال LoadBitmap في
حال كانت الصورة على شكل Resource مع المشروع ,,
وستعيد لك كل من هاتين الدالتين مؤشر إلى HBITMAP قم بإختباره بال ifللتأكد من صلاحية كل منهما وأنهما يحتويان على بيانات فعلية ,,
بعد
ذلك إستخدم البينة GetBitmap أو GetObject لتحصل على أبعاد الصورة المحملة
في الذاكرة ,, وأخيرا مرر كل هذه البيانات لل BitBlt ,,
حاول بنفسك وإن لم تستطع حتى الغد سأعطيك مثال ,,
وأنا
فهمت قصدك من السؤال فأنت تريد أن تعبث بذاكرة العرض مباشرة ,, وهذا
الموضوع وجد قبلا أكثر من مرة ,, فقط يجب أن تعرف عنوان ال BackBuffer
الذي يرسم عليه وتحدث فيه وستظهر الصورة ,, ويمكن لأهل الأسمبلي أن
يساعدوك أكثر ,, ولو سألت السؤال في القسم العام سيسعادونك أكثر أيضات.
بالتوفيق .
مواضيع مماثلة
» الرسم على الاظافر
» الرسم على الزجاج
» أقدم لك أخي طريقة الرسم الصيني على الحريرالمقادير
» كروشي، فتلة، الطرز بنوعيه ، مجبود، الرسم على القماش، و كل الأفكار و التجارب المنزلية ...
» OpenGL .. الدرس رقم 1, الرسم في OpenGL
» الرسم على الزجاج
» أقدم لك أخي طريقة الرسم الصيني على الحريرالمقادير
» كروشي، فتلة، الطرز بنوعيه ، مجبود، الرسم على القماش، و كل الأفكار و التجارب المنزلية ...
» OpenGL .. الدرس رقم 1, الرسم في OpenGL
:: منتديات التصميم و البرمجة :: منتدى برمجة الألعاب والجرافيكس والتصميم :: قسم : برمجة الألعاب والجرافكس العام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى